يتصدر محمد صلاح متألق ليفربول القائمة المكونة من ستة نجوم الذين يلعبون خارج البلد ضمن تشكيلة المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا والتي ستقام على ملاعب الكاميرون في فترة من 9 يناير حتى 6 فبراير. في حين أنضم لاعب خط الوسط لنادي أستون فيلا محمود تريزيجه إلى تشكيلة مصر بعد عودته من الإصابة.

محمد صلاح وتريزيجيه محترف أستون فيلا ينضمان للمنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا

واستدعاء المدرب الجديد للمنتخب المصري "كارلوس كويروز" اللاعب تريزيجه البالغ من العمر27 عاماً لأول مرة  بعد عودته للعب مع ناديه الإنجليزي هذا الشهر منذ تلقيه أصابه في الرباط السفلي الأمامي في شهر أبريل.

ولكن تشمل القائمة غائبين مثل محمد مجدي لاعب الوسط مع النادي الأهلي المصري ومهاجم الزمالك المصري مصطفى فتحي حيث أن كلاهما تواجد في منافسات كأس العرب في قطر.

ويعد المنتخب المصري الفائز بالكأس سبع مرات والفائز أيضاً باللقب اخر مرة في 2010 من بين المرشحين والتي ستقوم بافتتاح مباراة المجموعة الرابعة أمام المنتخب النيجيري يوم 11 من شهر يناير. وتضم القائمة المشاركة من 6 لاعبين من نادي الأهلي المصري.

تشكيلة صفوف المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا

أعلن المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني عن قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في نهائيات بطولة الأمم الأفريقية التي ستنطلق في 9 يناير المقبل، وتتكون القائمة من 25 لاعباً على النحو التالي:

  • حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) ، محمد أبو جبل (الزمالك) ، محمد صبحي (فاركو) ، محمد جاد (إنبي).
  • المهاجمون: عمر مرموش (شتوتجارت) ، محمد شريف (الأهلي) ، مصطفى محمد (غلطة سراي) ، محمد صلاح (ليفربول) ، تريزيجيه (أستون فيلا) ، رمضان صبحي (بيراميدز).
  • لاعبو خط الوسط: عمرو السولية (الأهلي) ، حمدي فتحي (الأهلي) ، الإمام عاشور (الزمالك) ، عبد الله سعيد (بيراميدز) ، محمد النني (أرسنال) ، زيزو ​​(الزمالك) ، مهند لاشين (الجيش).
  • المدافعون: أكرم توفيق (الأهلي) ، عمر كمال عبد الواحد (المستقبل) ، أحمد حجازي (اتحاد جدة) ، محمود حمدي الونش (الزمالك) ، أيمن أشرف (الأهلي) ، أحمد أبو الفتوح (الزمالك) محمد عبد المنعم (المستقبل) محمود علاء (الزمالك).