لا شك في أن كرة القدم المحترفة هي عمل تنافسي ، ولكي تكون قادرًا على منح نفسك فرصة أكبر يجب عليك اتباع مبادئ معينة في الحياة. أن تصبح لاعب كرة قدم محترف هو حلم للكثيرين ولكن ليس من السهل تحقيقه. بعد كل شيء ، فإنه يعرض عليك أن تصبح مليونيرا من خلال لعب اللعبة التي تحبها. ليس هذا فقط ، ولكن أولئك الذين يتفوقون في الرياضة ، في كثير من الأحيان ، لهم مكانة خاصة في قلب الجميع وإرثهم ، وكذلك إنجازاتهم ، يتم تذكره لأجيال.

كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف في 10 نصائح

ومع ذلك ، يجب ان تملك بعض من المميزات المختلفة عن خصومك وان تصبح الأفضل بينهم. لكن كيف تفعل ذلك؟ في هذه المقالة ، نستكشف من خلال موقعنا kora live على بعض أهم 10 نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف.

1. كرس نفسك للعبة
الاجتهاد والعمل بإخلاص والنشاط في اللعبة هو ما يميزك عن منافسيك.

ولكي تصبح لاعب كرة قدم محترف ، عليك أن تعيش وتتنفس اللعبة ، فلن تكون الرحلة كلها سلسة ، ولكن شغفك سيساعدك على تخطي اللحظات السلبية والصعبة.

إذا كنت تريد أن تكون لاعباً محترفاً ويظهر لمعانك في سوق الرياضي اليوم ، فعليك أن تفني كل وقتك في اللعبة والتفرغ لها بنسبة 100٪. حيث تكرس كافة تفكريك واهتماماتك على التصميم في تطوير مهاراتك والايمان بها ؛ غير ذلك ، سوف تبقى وراء المنافسة وتتخلف عن الأنظار الرياضية.

2. تعلم الرياضة من الداخل الى الخارج
إي تعلم قدر المستطاع وتشبع بالمعلومات والمعرفة عن كرة القدم.

شاهد مباريات اليوم عبر موقع كورة لايف وانشاء لديك معرفة قوية من خلال الاستطلاع اليومي للأحداث الرياضية ، وكلما سمحت لك الفرصة قم بإنشاء محادثات واستفسارات مع لاعبين محترفين ، واستمع لنصائحهم حول الخطط والاستراتيجيات المجربة لتسلق سلم الرتب والنجاح.

فانظر إلى ليونيل ميسي حينما يسدد ركلة حرة لتستقر في الزاوية العليا من الشباك ، قد يبدو لك هذا أنه ظهر فجأة وأنتج السحر ، ولكن هذا غير صحيح ، فهو نتيجة للساعات العديدة من التدريب. قد يبدو الأمر عند البعض بمثابة تناقض ، ولكن العمل يجب أن يكون أيضاً مشروعاً ممتعاً.

تشبع بالمعرفة القوية واكتسب المعلومات حول كيفية سر نجاح اللاعبون المشهورون ، فذلك سوف يساعدك على السير نحو الرقي في حياتك المهنية وبالأخص الرياضية. 

3. التدريب بانتظام
اذا امعنت النظر فقد تنظر انه يبدو معروفاً ، ولكنك سوف تتفاجأ من هذه النقطة بذات التي يتم تجاهلها في الكثير من المرات.

لتصنع من نفسك لاعب كرة قدم ، فإن التدريب مرة واحدة في الأسبوع لن يعطيك شيءً في سوق اليوم ، ولكي تكون أفضل من منافسيك ، فيلزمك التدريب بانتظام وهو أمر بالغ الأهمية ، وإذا كان ناديك يقيم دروات تدريبه أو معسكرات صيفية ، فلا تتركها واعطيها بعضاً من الاهتمام.

ليساعدك على توسع مهارات جديدة مكتسبة ، وستتنمى القدرة التنافسية مع حماس اللاعبين الآخرين وشغفهم.

تم انشاء وبناء المعسكرات التدريبية لتقليص الوقت المكتسب في تعلم الكثير من المهارات الجديدة ، وإذا سمحت لك الفرصة ، شارك أيضا في ألعاب او بطولات تنافسه تقام خارج منطقتك.

4. الجري كل يوم في الهواء العليل
ماذا يفعل الجري بجسمك لمدة عشرة دقائق على الأقل ؟

هل تعلم ، بأن الجري لبضعة أميال كل يوم يعد تمريناً رائعاً لسلامة القلب والأوعية الدموية وسيبقي جسمك في أنشط لياقته ، وهنالك حقائق تثبت بان الجري لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 30 دقيقة في النسيم الطلق ، يعد كافٍ جداً لزيادة التركيز والشعور بالثقة في النفس والحصول على راحة نفسية.

 اما بالنسبة للاعب كرة القدم ، وإذا أراد ان يضيف بعض اللمسات السحرية في تدريبه ، فعليك بأدراج بعض من التلال في برنامجك قبل ان ينتهي من الجري.


ولكي تستفيد بشكل اكبر في النتائج ، قم بالجري بسرعة نحو تل شديد الانحدار للأعلى ثم انزل من جديد وكرر هذا التدريب عشر مرات.

وحينما تقوم بعمل التمرين هذا كل يوم ، سيمنحك عضلاتك السفلى واعصابك اكثر شدة وقوة ومرونة ، وكما سيعطيك النفس الطويل لتقدم أفضل ما لديك في المنافسات.

5. قم بتدريبات للزيادة من سرعتك
توجد تمارين عديدة لزيادة سرعتك ، وهنا سنلخصها لك بتمرين عملي واحد.

قبل البدء بهذا التدريب ، قم بأداء بعض من تمارين الأحماء والتمدد لتدفئة جسدك ، فهما مهمان لتجنبك من الإصابة.

ابحث عن أي مادة قوية لها ارتفاع يبلغ حوالي 150 سم لمساعدتك على التمرين ، ثم قف على الكتلة المساعدة واقفز منها إلى الأرض وانزل على كلتا قدميك في وضعية القرفصاء ، وفور وصولك الى الأرض أوقف على الفور.


فهذا التمرين الذي سيقوم بتقوية عضلاتك السفلى للزيادة من سرعة ساقيك ، كما وتعتبر من احدى الخطوات الفعالة لتحسين ردود أفعالك الغير ادراكية في الملعب. 

ولا تنسى القيام بتمارين عضلة الصدر عن طريق رفع الاثقال او الضغط ، وذلك لوجود علاقة متناسبة قوية تربطها بزيادة سرعتك.

6. تعلم اللعب بكلا قدميك
اللعب بكلا القدمين يميزك عن غيرك من المنافسين ويعطيك الأفضلية في تحقيق فوز سريع ومؤكد ولاسيما الأعجاب من الجماهير. كيف تحسن من استخدام قدمك الأضعف ؟

هنالك عدة طرق لتقوية أداء القدم الأضعف واللعب بشكل جيد بكلتا القدمين ، ولكن سنذكر لك هنا أهمها. حيث يمكنك تحسين قدمك الضعيفة من خلال: استخدامها لركل الكرة في الجدار ، والجري بالكرة دون استخدام القدم القوية.

تمرن على هذي الطريقة واقلم جسدك عبر التكرار على استخدام القدم الأضعف ، ومع الوقت والأيمان بطريقة قيامك هذا سوف تلاحظ التحسن بالنتائج.

7. تعلم من اللاعبون المحترفين
ولكي تصبح لاعباً محترفاُ في رياضة كرة قدم ، تعلم من كل لاعب سابق او حالي الذي حقق هذا التميز والاحتراف ، من خلال مشاهدتك لهم في كيفية لعبهم بكرة القدم بشكل محترف يحقق الفوز ويجذب الانتباه وقم بنسخ حركاتهم وتكتيكاتهم واضفها لك مع بعض من التميز لديك.

قد يكون الأمر هذا معروفاً لديك ، ولكنك ستتعجب من عدد اللاعبين الذين يتجاهلون ذلك ، وسنذكر لك هنا على كيفية القيام بذلك وان تحصل على أفضل النتائج.

قم باختيار إحدى اللاعبين الذين يلعبون في مركزك وشاهده عن قرب وركز لكل موقف يقوم به عندما يتواجد داخل وخارج مناطق الكرة واتبع تكتيكاته.

8. التنقل عبر مستويات الخريجين
إذا لم تكون عضو بالفعل بداخل أحد الأندية ، فعليك بالانضمام إلى أحد الأندية على الفور سواء كان فريق المدرسة أو نادي المنطقة أو الفريق المحلي  وكما يجب أن تنتظم في حضور تدريباتهم ومبارياتهم.

وبعد انضمامك لفريق ما ، كون على اهبت الاستعداد لفرصة الحصول على توظيف الأكاديميات ، حيث تشتهر الأكاديميات المعروفة بانفرادها التام للاعبين الشباب ، لكي يصبحوا محترفين من خلال قيامهم بالأعمال التنافسية العملية.

وفي حال لم تأتي اليك الفرصة للالتحاق بإحدى الأكاديميات ، فلا داعي للإحباط حيث تستطيع أن تعمل على تطوير اداءك وتصعد سلم المستويات بالتدريج ، من خلال الاستمرار في المزيد من المنافسة وتقدم الى الفرق الانتقائية كل عام وانتقل من فريقك الحالي الى فريق اكبر او نادي شبه محترف واستمر بذلك الى ان تصل يوم ما.

9. قيم نفسك كلاعب وثق بمستواك
بمجرد حصولك على بعض الخبرة تحت مستواك قم بتقييم نفسك كلاعب ، وألقي نظرة فاحصة على مهاراتك واكتشف المكان او المركز الأكثر تناسباً معك ، ولمعرفة ذلك.

لا تكتفي بالتفكر في نفسك فقط ، ضع في اعتبارك عن ماهي أسباب نقاط قوتك التي تفيد زملاك بالفريق وكيف تتناسب مهاراتك مع لعبك الجماع معهم ، وذلك اعتبراً لأن الرياضة عمل تنافسية للغاية يقوم على الكل فمن المهم أن تتميز في أغلب ما تعمله.

ولكي تعمل بذلك ، اختر موضع تمركزك في المكان المناسب ونمي مهاراتك ، كما يمكنك أن تستشر بمدربك الصادق حول موهبتك واين تكمن نقاط قوتك وضعفك.

10. تعرف على ما يبحث عنه الكشاف
لكي يتم اختيارك للقيام بتجربة احترافية ، ستحتاج إلى إثارة إعجاب الكشافة التي تقوم بتحديد المواهب واخذهم للعناية الكاملة بهم ، ومن الممكن أن يظهر الشخص المستكشف في أي وقت للتحقق من فريقك ، ويجب ان تضع ما يأتي في الاعتبار ، حيث من المهم أن تقوم بعرض أفضل ما لديك في كل لعبة تعملها.

ولكي تثير إعجاب الكشاف اليك ، ستحتاج إلى معرفة حول ما يثير اهتمامهم ، وبغض النظر عن اللعب بالكرة التي يهتم بها الكاشف سيقوم بتقييم موقفك بالكامل ، حيث يهتم بمعرفة أداء شخصيتك تماماً مثل موهبتك ، لذا اعرض روح فريقك من خلال مساعدة زملائك في الفريق.

باختصار
إن جعله لاعب كرة قدم محترف ليس بالأمر السهل ، لكن النصائح المذكورة أعلاه يمكن أن تقربك بالتأكيد من أهدافك ، ولكي تكون أفضل من منافسيك ، كرس نفسك للعبة وتدرب بانتظام وصقل مهاراتك ، كما أنه في كل مباراة تلعبها اليوم ، أعط 100٪ وحافظ على هدوئك ، فأنت لا تعرف أبدا من يمكن أن يراقبك وانت لا تلقي له بال.